21 يونيو 2018
الرئيسية > شباب وطلاب > مجلس الجامعة: قبول 6157 طالباً العام المقبل

مجلس الجامعة: قبول 6157 طالباً العام المقبل

أميرة بن طرف| تأكيدا لما نشرته القبس، التأم المجلس الأعلى لجامعة الكويت أمس، برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، وخلص الاجتماع الى اعتماد خطة القبول الجامعي للعام الدراسي 2018 – 2019 بقبول 6157 طالبا وطالبة مستجدين موزعين على الكليات المختلفة.
وكشفت مصادر مطلعة، ان مقترح تعديل اللوائح المعنية باختيار العمداء ومن في حكمهم، كان من ضمن بنود جدول الأعمال، الا ان الوزير العازمي رفعه من الجدول بسبب وجود قضية متعلقة بهذا الشأن منظورة أمام القضاء ولا يجوز التعديل الا بعد صدور حكم نهائي بها.
وبينت المصادر ان مجلس الجامعة اعتمد قرار لجنة التعيينات والترقيات القاضي برفض ترقية 3 من اساتذة الجامعة، لأن بعض ابحاثهم المقدمة للترقيات لم تكن منشورة بمجلات علمية محكمة، حيث كان المجلس احال ملفاتهم الى اللجنة في اجتماعه السابق بناء على حكم اولي من المحكمة.

محضر الاجتماع
وأكد امين عام الجامعة المتحدث الرسمي د. مثنى الرفاعي أن المجلس صادق على محضر الاجتماع رقم 1/2018 الذي عقد بتاريخ 15 فبراير الماضي بعد إجراء التعديلات اللازمة، كما اطلع على تقرير متابعة تنفيذ قرارات مجلس الجامعة في الاجتماع نفسه.
واضاف الرفاعي في تصريح صحافي، أن المجلس وافق على اقتراحات جمعية أعضاء هيئة التدريس بشأن مكافأة نهاية الخدمة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة المعاقين أو من يقوم برعاية معاق، وبشروط الحصول على مكافأة نهاية الخدمة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية لمن تم تعيينهم قبل يناير 2015، مضيفا ان المجلس وافق ايضا على على تعديل البند ب من المادة 19 من لائحة شؤون أعضاء هيئة التدريس الخاصة بتوفير الضمان الصحي لعضو هيئة التدريس وأفراد أسرته ممن يصرف عنهم علاوة اجتماعية.
وبين أن مجلس الجامعة قد وافق على اقتراح تعديل نص المادة 17 من اللائحة المالية للجامعة الخاصة بالتعاقد عن طريق الأمر المباشر وعن طريق الممارسة.
واعلن الرفاعي ترقية 8 من اعضاء هيئة التدريس لدرجة أستاذ وأستاذ مساعد من مختلف الكليات.

أبحاث المجلة الهندية.. وما نشرته «القبس»

قال الرفاعي: ضمن بند ما يستجد من أعمال، تم عرض تقرير لجنة تقصي الحقائق في ما نشرته القبس تحت عنوان: «مجلة هندية مشبوهة تعتمد 84 بحثا في الكويت».
وأضاف: تمت مناقشة التقرير واعتماد التوصيات التي جاءت فيه، ومن أبرزها: عدم اعتماد جامعة الكويت للأبحاث المنشورة من قبل دار النشر Omics، وعدم الاعتداد بها في ترقية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت.
وكانت الادارة الجامعية شكلت لجنة لتقصي حقيقة الابحاث المشبوهة بتوجيه من وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي إثر ما نشرته القبس عن مؤسسة نشر هندية مشبوهة في وقت سابق.

(Visited 6 times, 1 visits today)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشمري: مدارس جديدة في منطقة «صباح الأحمد»

هاني الحمادي | أكد مدير الشؤون التعليمية والفنية بمنطقة الأحمدي التعليمية ثامر الشمري أن المنطقة ...